مؤسسة القارئ للإعلام تقيم ندوة تعريفية حول قانوني محكمة النشر وحماية الصحفيين


أقامت مؤسسة القارئ للإعلام وبالتعاون مع شركة الإدراك لتنمية البشرية ندوة تعريفية حول قانوني محكمة النشر وحماية الصحفيين يوم السبت الموافق 20 يناير الجاري، على قاعة قصر الزهور في البصرة.

وبين نائب رئيس المؤسسة عمار السامر "تأتي هذه الندوة حول تعريف قانوني محكمة النشر وحماية الصحفيين من اجل ايضاح عدد من المواد هذه القوانيين للصحفيين والاعلاميين وتحصينهم قانونيا".

وتابع السامر "وهذه الندوة هي الاولى من نوعها في البصرة وسيتم عقد ورش وندوات تعرفيه لبعض مواد الدستور و القوانيين التي تخص حرية الصحافة والاعلام ومن ضمنها قانون المطبوعات".

وقال المحاضر الندوة الحقوقي علي العقابي بأن "المنطق من أساس إصدار القانون هو الدستور العراقية المادة 38 حيث تنص (تكفل الدولة الحرية الإعلامية ونشر والصحافة )".

وأضاف نظراً إلى كثرة المؤسسات الإعلامية والصحفيين، وضع القانون لتعريف الصحفي حقه بنشر وفق معاير موضوعة من قبل المحكمة وأيضا حمايته من الآخرين.
مؤسسة القارئ للإعلام تقيم ندوة تعريفية حول قانوني محكمة النشر وحماية الصحفيين مؤسسة القارئ للإعلام تقيم ندوة تعريفية حول قانوني محكمة النشر وحماية الصحفيين Reviewed by Ammar Alsamer on 11:34 ص Rating: 5